شركة رش مبيدات بابو عريش 0533160048

تتقدم شركة القناص بكونها افضل شركه للنظافه العامه لعملائها بخدمة رش المبيدات للقضاء علي الحشرات(النمل الابيض-الصراصير-الفئران-البعوض-وجميع الحشرات الضاره)

تنزيل (2)

بايدي فنيين ذو خبره وحاصلين علي شهادات بذلك(خبره عشر اعوام في مجال رش المبيدات) وتقوم الشركه باستخدام افضل المبيدات الامنه علي الصحه للاتصال بمندوبينا 0533160048

2

أهم الحشرات المنزلية الضارة :

مكافحة-حشرات-بالرياض
هناك مجموعة من الحشرات المنزلية الضارة التي تنتشر بصفة واسعة في البيوت مهما كان نوعها و من أهمم هذه الحشرات نذكر على سبيل المثال لا الحصر

البق

نبذة عن الحشرة

علينا ان نعلم أن هناك حشرة صغيرة انتشرت في وقتنا الحالي في أماكن عديدة من بلاد العالم مثل: بريطانيا وأوروبا وأستراليا واسيا وأجزاء كبيرة من أمريكا وعدد من الدول العربية وهي بق الفراش وتسببت في اضرار عديدة للمواطنين، ولذلك يجب أن نحذر منها لانها تختبئ ولا تكاد أن ترى، وظهرت حديثا في فراش ارقى الفنادق والشقق المفروشة في كثير من دول العالم، وعلينا الا نعود إلى ديارنا حاملين لتلك الحشرة المؤذية الماصة للدماء.

تاريخ الحشرة

لقد تم التخلص من بق الفراش في الخمسينات من القرن الماضي، إلا أنها عادت بقوة في الفترة الأخيرة لعدة أسباب منها منع استخدام مادة الـ DDT وغيرها من المبيدات الحشرية الضارة للإنسان وللبيئة حيث أصبح استخدامها محظوراً دولياً. واذا عرفنا من اين تأتي وكيف تأتي هذه الحشرة سنعرف كيف نتجنبها ونقضي عليها (إذا وجدت) بدون استخدام المبيدات الكيميائية الضارة للإنسان والبيئة، وتكثيف الجهود للتخلص منها قبل أن تنتشر لانه يصعب السيطرة عليها.

انتشار بق الفراش لماذا




تخلو المنازل النظيفة عادة من بق الفراش ولكن المشكلة تصيب البعض عند الإقامة في الفنادق اوالشاليهات في المناطق الحارة الرطبة وشبة الحارة أو الأماكن الباردة المرتفعة وذلك لان تلك الحشرات الصغيرة تنتقل إلى الصناديق والامتعة ومما يساعد انتشارها أيضاً ان بيضها لا يرى بالعين المجردة وكذلك زيادة عدد المسافرين الذين يترددون إلى مناطق موبوءة، كما ذكرنا من قبل.

كذلك فان شراء الاثاث المستعمل الذي يتكاثر ويختبئ به بق الفراش يؤدي إلى انتشاره في أماكن جديدة غير موبوءة.

مستوى النظافة داخل المنازل غالباً ليس له دخل بمعظم حالات انتشار وزيادة تلك الحشرات. فاذا ما تواجد بق الفراش في مكان ما فهوينتشر من غرفة إلى أخرى ومن منزل إلى منزل وهكذا.

وجود حيوانات أليفة في المنزل كالكلاب والقطط يزيد من احتمال تواجد تلك الحشرة لان البق يتطفل أساساً على الإنسان واذا لم يجده يتطفل على الحيوانات المستانسة والطيور وحتى القوارض.

تكثر أيضا في المنازل والشقق الفندقية التي يتعدد ساكنوها ويقل تواجد البق في المنازل التي تقيم بها أسرة واحدة لمدة طويلة.

ما هو بق الفراش ؟

بق الفراش حشرة صغيره (غير مجنحة وطولها (4 – 7 مليمتر) ولونها يميل إلى البني الداكن وبيضاوية الشكل) تمص الدماء أثناء الليل وتسبب الحكة الشديدة والحساسية والإرهاق بسبب عدم النوم، تتغذى على الدم خصوصا أثناء نوم الإنسان ليلا أو نهاراً في الغرف المظلمة، وتضع الانثى حوالي (200) بيضة طوال فترة حياتها. تحتاج الحشرة من 2-3 شهور كي تكتمل دورة حياتها. – – حشرة زاحفة صغيرة الحجم ،بنية اللون مسطحة الشكل لا يتجاوز طولها 4 ملم. – تتغذى فقط على دم الإنسان والحيوان، – تضع الأنثى عدد كبير من البيض وهو أبيض اللون – يظل البيض حيويا لفترة تقدر 3 شهور تفقس البيوض وتخرج منها حوريات تشبه الحشرة الكاملة لكنها أصغر حجما. – تتدرج الحوريات في نموها على 5 أطوار وتنتقل من طور إلى آخر بعد عملية انسلاخ ,يستلزم إتمامها غذاء الحشرة على وجبة دم. -يمكن أن تعيش 12-18 يوم بدون طعام، -تكفي وجود انثى واحدة بالمنزل لكي تتواجد بؤرة اصابة جديدة.

الوصفتنزيل (1)

حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الانتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.

تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و200 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.

طبيعة البق

ينشط بق الفراش ليلاً، أما خلال النهار فهي تفضل الاختباء قريباً من مكان نوم الناس، فأجسامها المسطحة تمكنها من الاختباء في الشقوق الدقيقة خاصة شقوق حواف المراتب وهياكل الأسرة. بق الفراش ليست له أعشاش مثل النحل أوالنمل مثلاً ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.

ولتمييز هذه الأماكن يمكن ملاحظة البقع الصغيرة الداكنة الكثيفة التي هي فضلات البق الجافة، إضافة إلى البويضات وقشور البويضات والقشور المنسلخة من الحوريات الناضجة والحشرات ذاتها بالطبع.

علامة أخرى على وجود البق هي البقع الصدئة أو المائلة للإحمرار لبقع الدم من جراء عض البق على الملاءات أو المراتب، كما أن التفشي الكثيف بتلك الحشرة يصحبه في غالبية الأحوال رائحة مميزة تنبع من أماكن تجمع الحشرات، إلا أن تلك الرائحة ليست واضحة دائماً.

بق الفراش يفضل الاختباء بالقرب من أماكن غذائها (الأسرة)، إلا أنها قد تزحف أكثر من 100 قدم لتحصل على وجبة دم. الإصابة المبدئية تميل إلى التواجد حول الأسرة إلا أنه قد يوجد مبعثراً في أنحاء الغرفة على الجدران في غالب الأحوال، ليشغل أي مكان أو موقع محمي، كما أنها ستنتشر وتنتقل إلى الغرف أو الشقق المجاورة من مكان الإصابة الأصلي.

القلق من اللدغاتimages

عادة ما يعض البق الناس أثناء نومهم، وهي تتغذى بثققب الجلد بمنقارها الطويل المجوف الذي تسحب من خلاله الدم (شأنها في ذلك شأن البعوض)، الإشباع يستغرق من 3- 10 دقائق، إلا أن الشخص نادراً ما يشعر بالعض. تختلف الأعراض من شخص لآخر، فالبعض قد يشعر بتورم خفيف مع احمرار وحكة في مكان اللدغة. بينما الآخرين لا يشعرون بشيء أو الأثر يكون قليلاً.

وبخلاف عضات البراغيث التي تحدث عادة حول الكاحل، فإن بق الفراش يعض أي مساحة ظاهرة من الجلد أثناء النوم (الوجه، العنق، الأكتاف ،الأذرع، الأيدي..إلخ)

كما أن التورم والحكة التي تنتج يظن الناس أنها في الغالب أن سببها البعوض ولهذا السبب فإن الإصابة ببق الفراش قد لا تلاحظ لفترات طويلة، ولهذا فمن الممكن أن تصبح كبيرة جداً في الحجم قبل أن يتم اكتشافها.

إلا أن من المهم معرفة أنه ليست كل اللدغات أو التفاعلات الشبيهة باللدغات بسبب بق الفراش، تأكيد ذلك يتطلب العثور على حشرات البق ذاته وتحديده.

القلق الشائع بشأن بق الفراش، ما إذا كانت تنقل عدوى الأمراض، فعلى الرغم من أن بق الفراش قد يحمل الجراثيم في أجسامها، إلا أن احتمال نقلها للبشر يعتبر مستبعد.

ولهذا السبب لا تعتبر مهددة بنقل الأمراض، الاعتبار الطبي الوحيد لها هو الحكة والالتهاب من جراء لدغاتها، وعلاجها سهل بوضع الكريمات أو المحاليل الملطفة لمنع الالتهاب.

نقل الأمراض

من المعروف ان حشرة البق لا تنقل اية أمراض إلى الإنسان، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الاصابة يؤرقهم الالتهاب والحكة من جراء لدغ الحشرات وكذلك يعانون من قلة النوم واما النقص في نسبة الحديد والهيموجلوبين بالدم فيكون في الحالات المزمنة. نادرا ما يحدث في الطبيعة ان تنقل هذه الحشرة (ميكانيكيا) فيروس للالتهاب الكبدي (B).

كيف تبدأ الإصابة ببق الفراش

قد يبدو للناس أن بق الفراش ينشأ من لاشيء أو يأتي من العدم، إلا أن بق الفراش حشرات رحالة من الطراز الأول وتنتقل عادة في الأمتعة والملابس والأسرة والأثاث..إلخ

  • بدء إصابة مكان ما ببق الفراش يمكن عادة رصده من السفر من أو إلى دول حيث البق شائع بها مثل: آسيا وأفريقيا وأوروبا ودول الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية.

هذه المشكلة تواجه الفنادق والنزل والشقق الفندقية بشكل خاص، بق الفراش حشرات صغيرة وسريعة وتعمل بشكل خفي سري، تفلت من الكشف بعد الزحف إلى الحقائب والصناديق والأغراض، إضافة إلى أن بيضها من المستحيل رؤيته إذا ما وضع على غالبية الأسطح بالعين المجردة.

  • شراء أو تأجير المراتب المستعملة والأثاث هو طريقة أخرى ينتقل بها البق إلى أماكن غير موبوءة مسبقاً بها.
  • إذا ما ظهر البق في مكان، فهم عادة ما ينتشرون من غرفة إلى أخرى من خلال المبنى، وبخلاف الصراصير التي تتغذى وتعيش على القذارة، فإن مستوى النظافة له دخل بسيط أو لا دخل له بغالبية حالات تفشي بق الفراش.

البيوت الخالية من الإصابة والفنادق والشقق بها أماكن لا تعد ولاتحصى لاختباء وكثرة في العوائل ذوات الدم الحار. لذا فهي عرضة للإصابة شأنها شأن الأماكن القذرة.

عند العثور على حشرات شبيهة ببق الفراش، من المهم اعتبار ما إذا كانت الخفافيش أو العصافير أو الحمام أو أي حيوانات برية لها علاقة بالموضوع. وعلى الرغم من الشبه في الشكل، فصائل بق الفراش التي تتغذى عادة على الخفافيشوالطيور يمكن التمييز بينها من تلك التي تفضل البشر، علماء الحشرات وشركات مكافحة الآفات الخبيرة يمكنها تمييز الفرق. نعم

التخلص من بق الفراش

يشكل بق الفراش تحدياً في التخلص منه، فهي تختبئ في العديد من الأماكن الصغيرة، والبحث والعلاج يجب أن يكون دقيقاً. في غالبية الأحوال من الأفضل استخدام شركات مكافحة الآفات المتخصصة. الشركات الخبيرة تعرف أين تبحث عن بق الفراش، كما أن لديهم تشكيلة من الأدوات التي يستخدمونها ويتعين على الملاك والشاغلين مساعدتهم بكافة الطرق· ومنها التخلص من الأغراض غير اللازمة وفي بعض الأحيان يجب التخلص من المراتب الموبوءة، وبما أن بق الفراش ينتشر في جميع أرجاء المبنى، يجب أيضاً تفتيش الغرف والشقق المجاورة. أيضا من طرق التخلص على البق قم بالتاكد من انة لايوجد عندك أي ثقب على الجدار أو أي صورة مثبتة على الحائط هذا سيقلل من نسبة زيادة العشش ومن إحدى الطرق التقليدية قم بأشعال كيس أو شوال من (الخيش) في اناء معدني..وعندما تنطلق الأدخنة من الاحتراق للخيش..دخن وبخر فيه كل الغرف التي يوجد فيها البق ((طريقه مجربه)). هناك بعض الناس يقولون أن أوراق الريحان الجاف (تجدها عند العطار) لها دور كبير في التخلص من هذا الداء عند نشر الأوراق في الغرف المصابة.[بحاجة لمصدر]

أماكن اختباء البق

البق يمكن أن يعيش في أي شق أو موقع محمي، وأكثر الأماكن شيوعاً هي الفراش، تختبئ عادة بين شقوق وثنايا وتحت الحواف وفي زوايا المراتب والأسرة. ويتطلب التفتيش الدقيق تفكيك الأسرة تماماً، بهدف البحث الدقيق. وللتخلص التام من هذه الحشرة الضارة يمكن غسل كل الملابس والمراتب بالكيروسن الأبيض وكذلك رش الحوائط والشقوق والأبواب والشبابيك وكل ما هو مصنوع من الخشب بالكيروسن الأبيض الذي يقضي عليه فورا

القضاء على البق

• غسل المفارش والملاءات بالماء الحار وتجفيفها تحت أشعة الشمس • استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف المناطق المحيطة بالأسرة والستائر وحواف الغرف والسجاد باستمرار. • فحص الأثاث المستعمل والتأكد من خلوه من بق الفراش عند اقتنائه. • سد وإصلاح الشقوق في الجدران. • التهوية الجيدة في المنزل.

في حالة الاصابة : • تجنب رش أسرة الأطفال بالمبيدات. • تعريض الأثاث المصاب لأشعة الشمس. • طلب خدمات مكافحة الحشرات من الشركات المصرح لها بالعمل.

مع مراعاةعدم توفير بيئة مناسبة لانتشارها من خلال معرفة طرق انتشارها : طرق الانتشار:

• تفضل الجو الحار والرطب وتنتشر عند نقل الأثاث والأدوات المنزلية وقد تنتقل مع ملابس الإنسان من مكان إلى آخر. • تنتشر في أماكن السكن الجماعي المكتظ. • تزداد فرص انتشارها في المنازل التي تفتقر إلى شروط النظافة الأساسية.

كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية؟

البحث عنه يتطلب تفتيشاً دقيقاً للمفارش واسرة النوم وتفكيكها تماما وكذلك الغرف والمنازل المجاورة ويفضل ان يكون ذلك ليلاً حيث تنشط تلك الحشرات، كما يحتاج إلى الفحص الجيد لقطع الملابس والاثاث المستعملة لان البق ينتقل بسهولة عن طرق الملابس وحقائب السفر والموبيليا. وأيضا بتعريض الاثاث لاشعة الشمس وفرش النوم وغيرها. ورش الجاز عن طريق البخاخ في الأماكن التي قد يتواجد بها البق يقضى عليه في ثوانى

القضاء على حشرة واحدة إنجاز

القضاء على حشرة واحدة فذلك نجاح بحد ذاته لاننا بذلك نقضي على جيل كامل (200 حشرة) من بق الفراش المزعج. – ولكن قد تعود الاصابة بعد التخلص منها، ذلك لانه سيكون هناك العديد من كتل البيض التي لم تفقس فتظهر الحوريات الصغيرة مرة أخرى، لذلك يجب إعادة المكافحة بعد 14 يوماً. – ونظراً لان المبيدات الحشرية لها اضرارها المعرفة على صحة الإنسان فان التعرض لها قد يؤدي إلى اصابة الإنسان بالعديد من الأمراض ابسطها هوالحساسية لبعض الأفراد وخاصة الأطفال وكذلك العديد من الأمراض مثل السرطان والفشل الكلوي والكبدي وأحيانا العقم عند الرجال بالإضافة إلى مخاطر السمية المزمنة وتلوث البيئة الداخلية بالمنزل لان المبيدات المستخدمة تكون ذات الاثر الباقي (يبقي تاثيرها حوالي 3 أشهر اواكثر) في أماكن تواجدها وهي نفس المبيدات المستخدمة لمكافحة الصراصير. – وهكذا لا يكون البيت هوالحصن الامن الذي نبتعد فيه عن المخاطر الخارجية بل يصبح مصدرا للملوثات السامة التي تشكل تهديدا لصحتنا وسلامة أطفالنا، بالإضافة إلى أن الحشرات تكتسب مناعة ضد المبيدات فتظهر اجيال جديدة من البق لا تتاثر بالمبيدات الحشرية المعروفة. وحتى نتجنب مخاطر المبيدات فيمكن لربة المنزل ان تتبع الإرشادات السابقة للوقاية من البق مع مراعاة الآتي:- – لمنع الحشرة من الصعود على السرير تقوم ربة المنزل بعمل بعض الأمور البسيطة إذا كانت عندها مثل هذه المشكلة اواضطر شخص ما للبيات في فندق اومكان به بق الفراش حتى يستطيع أن ينام في هدوء مثل:- – نضع ارجل السرير في وعاء صغير به ماء وصابون، اونغطي ارجل السرير ببتروليم جلي اوالورق اللاصق على الجانبين حتى تلتصق الحشرة ولا تكمل طريقها إلى الشخص النائم، والبق لا يصعد على الزجاج اوالمعدن لذلك يمكن وضع ارجل السرير في برطمان زجاجي اومعدني اوصفيحة، وهذا بالطبع بعد التاكد من خلوه من تلك الحشرة.

: البعوض ،  ، الذباب ، الصراصير و النمل .

المشاكل التي تسببها الحشرات المنزلية الضارة :
زيادة على الإزعاج و الاشمئزاز الذي تسببه الحشرات المنزلية الضارة ، فهي تتعدى ذلك إلى أمور أخطر تجعل السكوت عليها و غض البصر عنها من الأشياء المستحيلة في بيوتنا ، فهي تعتبر مصدرا رئيسيا للأوساخ و الأوبئة و الأمراض على اختلافها ، نذكر منها التيفويد ، الكوليرا ، الرمد الصديدي ، الحمى الصفراء والملاريا. كما أنها تتسبب في أحيان عديدة في إتلاف الأطعمة المنزلية و ذلك لأنها تقوم بالهجوم عليها في مجموعات كبيرة من أجل أن تتغدى منها ، و بالتالي فالحشرات المنزلية تعتبر طفيليات حقيقية .

والان الحل هو القضاء عليها نهائينا ومن هنا ياتي دورنا شركة القناص للتواصل جـ/0533160048